U3F1ZWV6ZTUyNzg5MDI2NjYwMDg3X0ZyZWUzMzMwMzg4MjcyOTg5MQ==

الاندرويد 12 : كل ما تحتاج معرفته حول النسخة الجديدة من نظام التشغيل اندرويد

كل ما تحتاج معرفته حول النسخة الجديدة من الاندرويد

    في احدث اخبار التكنولوجيا والتسارع الهائل في هذا المجال نرى أن عالم الهواتف الذكية جد متطور في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، الأمر الذي نتج عنه منافسة شرسة في مجال التكنولوجيا الرقمية يحث أصبحت شركات الهواتف الذكية تهتم بكل التفاصيل من اجل تقديم خدمة مميزة للمستخدم.
    في هذا المقال سنتشارككم معلومات حول النسخة الجديدة من نظام الاندرويد، وهو الموضوع الذي تتحدث عنه اخر اخبار التكنولوجيا ورواج هذا الخبر يعود إلى المميزات الجديدة التي جاءت بها النسخة 12 من نظام الاندرويد. 

اخر نسخة من الاندرويد
آخر نسخة من نظام الاندرويد - تحديث الاندرويد

   الإصدار الأحدث من نظام التشغيل Android الرئيسي لشركة جوجل Google وهو النسخة Android 12 متاح رسميا لجميع هواتف الفئة Pixel وتم حصرها من هاتف Google Pixel 3 وما فوق، بحيث يكون جاهز على هاتف Pixel 6 و هاتف Pixel 6 pro.

هنا كل شيء تريد معرفته حول Android 12 آخر نسخة من الاندرويد


ما هو تاريخ إصدار Android 12؟

كانت الشائعات حول تاريخ الإصدار في 4 أكتوبر صحيحة ، ولكن ليس بالطريقة التي توقعناها. عادةً ما يحصل مستخدمو Pixel على أحدث تحديث عند طرحه في مشروع Android مفتوح المصدر (AOSP). يمكن لمستخدمي AOSP تنزيل التحديث ، لكن Google أوقفت إصدار اندرويد 12 - Android 12 لأجهزة Pixel حتى 19 أكتوبر ، لذا سيصدر جنبًا إلى جنب مع Pixel 6 و Pixel 6 Pro.

يبقى أن نرى متى سيصل التحديث على الهواتف الأخرى. بحث أعلنت شركة Oppo عن نظام ColorOS 12 ، نظام التشغيل الذي يعمل بنظام Android 12. وبدأ الاختبار التجريبي في 11 أكتوبر. أما بالنسبة لمستخدمي Samsung ، فإن One UI 4 في مرحلة الاختبار التجريبي بالفعل. لا توجد تواريخ إصدار نهائية لأي منهما ، لكن يناير يبدو معقولًا استنادًا إلى الجداول الزمنية السابقة.

ما هي الميزات الجديدة في Android 12؟

خلال مرحلة Developer Preview لنظام Android 12 ، لم نكن نعرف الكثير عن نظام التشغيل الجديد ، ولكن الآن بعد توفر كود المصدر والتصنيع التجريبيين ، ألقينا نظرة جيدة على نظام Android 12. وهناك الكثير. تمثل النسخة الجديدة من الاندرويد Android 12 إصلاحًا شاملاً للتصميم من شأنه أن يجلب عددًا كبيرًا من الميزات ولوحات المعلومات الجديدة ، بالإضافة إلى المزيد.

فيما يلي ملخص للميزات الجديدة التي جاءت بها نسخة  Android 12 :

تحديث التصميم Design refresh

اندرويد 12, android 12
التصميم الجديد للاندرويد 12


ببساطة يأتي التغيير الأكبر في نسخة اندرويد 12 Android 12 في شكل تحديث للتصميم. الأزرار أكبر وأكثر جرأة ، ولكل شيء زوايا كبيرة ومستديرة ، ولا تهتم Google بشغل مساحة أكبر على الشاشة. بحيث يبدو أن Android 12 يتعلق باستخدام الفضاء بذكاء أكثر من محاولة تجميع المزيد من العناصر فيه.

يبدو أن هذه الرموز الأكبر تنطبق على كل جانب من جوانب Android 12. كل شيء يعمل بشكل متماثل تقريبًا ، لكن خيارات قائمة الإعدادات ولوحة الإعدادات السريعة وشرائح التمرير وما إلى ذلك كلها أكبر وأكثر جرأة وأكثر ألوانًا. حتى شاشة القفل تلقت المعالجة - عندما لا تكون هناك أي إشعارات ، تشغل الساعة غالبية الشاشة ، وحتى مع الإشعارات ، فهي كبيرة بما يكفي لرؤيتها بسهولة في لمح البصر.

هناك تعديلات أصغر على الرسوم المتحركة والحركة في Android 12. على سبيل المثال ، عندما تضغط على زر الطاقة ، هناك رسم متحرك يضيء الشاشة من الزر نفسه. عند توصيل الشاحن الخاص بك ، يتم تشغيل رسم متحرك آخر. إنه مشهد متحرك للغاية وممتع جدًا من الناحية المرئية على نظام تشغيل الهاتف المحمول.

خاصية  Material You

إلى جانب تحديث التصميم ، توجد خيارات سمات جديدة تسميها جوجل بـ "Material You" ، والتي تأخذ في الأساس إشارات مخطط الألوان من ورق الحائط الخاص بك. وتشمل هذه الألوان الأساسية وما تسميه Google الألوان "التكميلية" complementary colors.

 إن السمات موجودة فعليًا على مستوى النظام ، وحتى مطوري الطرف الثالث يمكنهم ربط تطبيقاتهم به لتقديم مظهر أكثر توحيدًا. على سبيل المثال ، فإذا كنت تستخدم خلفية خضراء ، فتوقع أن يتم تظليل هاتفك بظلال من اللون الأخضر. وإذا كانت لديك خلفية خضراء أو صفراء ، فستتمكن من اختيار الخيار الذي يختاره نظام السمات لإبراز هاتفك به. من ناحية أخرى ، اتخذت Google خيارات تخصيص أخرى من إصدار Pixel لنظام Android نتيجة لذلك. في السابق ، كان لدى المستخدمين خيار تغيير أشكال الخط أو الرموز ، ولكن هذه الأشكال اختفت كنتيجة لنظام السمات الجديد.


تعمل خاصية  "Material You"  أيضًا في التطبيقات ، حيث تقوم Google بتحديث التطبيقات مثل الساعة والكاميرا والحاسبة باستخدام هذه الخاصية الجمالية قبل إصدار Android 12.

خاصية  "Material You" قد تكون الجزء الأكبر من Android 12 ، لكنك لن تراها خارج Google Pixels في الغالب. قالت Google إن الجمالية ستقتصر على Pixels في البداية ، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت السمات الديناميكية القائمة على الألوان ستصبح جزءًا من Android خلال العام المقبل حيث أن صانعي هواتف Android يبنون إصداراتهم من Android 12.

تجديد ظل الإشعارات Revamped notification shade

android 12, android update, thec
خاصية ظل الاشعارات في الاندرويد 12

كجزء من تحديث التصميم الجديد كليًا ، نقلت Google بعض جوانب Android - وكما هو معتاد على الـ Android ، يحصل ظل الإشعارات على أحد أكبر التحديثات والاهتمامات. على سبيل المثال ، أصبح الوصول إلى الإعدادات السريعة أسهل - ستتمكن من تبديل أربعة من الإعدادات السريعة الأكثر استخدامًا عند التمرير الأول لظل الإشعارات ، في شكل أزرار مستطيلة كبيرة نسبيًا. بعد ذلك ، ما عليك سوى التمرير مرة أخرى للوصول إلى جميع إعداداتك السريعة.



سيتم أيضًا إدخال قائمة الطاقة في Android في منطقة الإعدادات السريعة الجديدة هذه. هذا يعني أنك ستتمكن من الوصول إلى أدوات التحكم في المنزل الذكي وستكون محفظة Google Pay من قائمة الإعدادات السريعة بينما يؤدي الضغط على زر الطاقة إلى تشغيل مساعد Google بدلاً من ذلك. من خلال الإصدار المرشح للإصدار Android 12 ، أضافت Google أيضًا اختصارات إلى كل من عناصر التحكم الرئيسية ومحفظة Google Pay على جانبي شاشة القفل. ستتمكن الآن من الوصول إلى أي من الاثنين دون الحاجة إلى التمرير سريعًا لأسفل في مركز الإشعارات.

هناك تغيير صغير آخر تقوم به Google وهو استخدام لوحة إنترنت جديدة لإدارة اتصالك. تقول Google إنه يهدف أيضًا إلى مساعدة المستخدمين في استكشاف المشكلات وإصلاحها بسهولة أكبر والتبديل بين مقدمي الخدمة بشكل أسرع ، سواء على شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال.

في ملاحظة ذات صلة ، يمكنك الوصول إلى عناصر التحكم في الجهاز ومحفظة الوصول السريع بسهولة أكبر باستخدام اختصارات شاشة التأمين الجديدة.

ضوابط الخصوصية الجديدة New privacy controls

يزداد اهتمام عامة الناس بالخصوصية ، ويقدم الاندرويد 12 - Android 12 العديد من الميزات للخصوصية الواعية. أبرزها لوحة معلومات الخصوصية الجديدة ، والتي تعرض مجموعة من المعلومات حول الأذونات التي منحتها لكل تطبيق ، وتسمح لك بإلغاء أذونات معينة إذا اخترت ذلك. ستحصل أيضًا على معلومات حول استخدام الإذن ، بما في ذلك مخطط زمني لوقت وصول التطبيقات إلى موقعك.

عند الحديث عن الموقع ، هناك المزيد من أذونات الموقع في Android 12. يمكنك الآن منح التطبيقات موقعًا "تقريبيًا" بدلاً من موقع محدد ، والذي سيكون مفيدًا لأشياء مثل تطبيقات الطقس.

هناك ميزات أخرى حول الخصوصية أيضًا. كما هو الحال في نظام التشغيل iOS ، توجد الآن مؤشرات ذات ألوان زاهية عندما يتم الوصول إلى الميكروفون والكاميرا والحافظة الخاصة بك عن طريق التطبيقات أو مواقع الويب ، مما يمنع الاستخدام السري في الغالب. ستتيح لك عمليات التبديل الجديدة في الإعدادات السريعة إيقاف تشغيل الكاميرا والميكروفون للحفاظ على الخصوصية. يتيح لك وضع التأمين تأمين جهازك في ثوانٍ من شاشة القفل مباشرةً.

تعمل Google على جعل الجوانب الأخرى لبياناتك أكثر أمانًا أيضًا. والجدير بالذكر أن النسخة الجديدة من الاندرويد Android 12 يشتمل على نظام Android الخاص الجديد Core Computer. إنه قسم مجزأ من Android يتعامل مع ميزات مثل "الرد الذكي" و "التعليقات المباشرة" وغيرها من الميزات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي والتي تركز على البيانات الحساسة.

قفل واغلاق السيارة Digital car key

android 12
مواصفات جديدة لنسخة الاندرويد 12

أعلنت Apple عن مفتاح السيارة عبر الهاتف العام الماضي كطريقة للعملاء لاستخدام هواتفهم لإلغاء قفل سيارتهم المتوافقة. الآن ، تتبع Google حذوها مع Digital Car Key. يستخدم Digital Car Key نطاقًا عريضًا للغاية للسماح للمستخدمين بفتح سياراتهم مع بقاء الهاتف في جيب المستخدم. هناك نسخة احتياطية في حالة عدم دعم الهاتف للنطاق العريض للغاية - يمكن أن تعمل الميزة أيضًا من خلال NFC.

بالطبع ، تتطلب هذه الميزة تعاون شركات صناعة السيارات ، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت. حتى الآن ، التزمت BMW فقط باستخدام مفتاح السيارة من Apple ، كما أن BMW هي أول من يدعم Digital Car Key. نأمل أن يؤدي اعتماد كل من Google و Apple إلى تحفيز دعم أوسع من شركات صناعة السيارات لهذه الميزات.

الربط مع التلفاز الذكي Android TV remote

إذا كنت متصلاً بنظام الاندرويد Android البيئي ، فيمكنك استخدام جهاز Android TV جنبًا إلى جنب مع هاتف Android ، ويشتمل Android 12 أخيرًا على جهاز تحكم عن بعد مدمج لأجهزة Android TV. ستعمل الميزة مع Chromecast مع Google TV ، أو أجهزة التلفزيون التي تحتوي على Android TV مضمنة فيها ، وتوفر عناصر تحكم أساسية في البرامج ، والوصول إلى مساعد Google ، وعناصر التحكم في مستوى الصوت.

في السابق ، لاستخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بُعد لجهاز Android TV التلفاز الذكي، كنت بحاجة إلى تثبيت تطبيق ، ولن تضطر إلى القيام بذلك بعد الآن.

لقطات الشاشة Scrolling screenshots

تقدم Google ميزة تم الترويج لها سابقًا من قبل جهات تصنيع هواتف Android التابعة لجهات خارجية - لقطات شاشة قابلة للتمرير. مع Android 12 ، يدعم Android الآن في الأصل لقطات شاشة للتمرير ، مما يتيح لك إظهار المزيد من المحتوى في لقطة شاشة واحدة. إذا كنت ترغب في التقاط سلسلة تغريدات طويلة ، على سبيل المثال ، يمكنك الآن القيام بذلك باستخدام الزر الجديد "التقاط المزيد" الذي يظهر عند التقاط لقطة شاشة.

البحث على الجهاز On-device search

تعمل Google أيضًا على تحسين البحث الشامل على Android 12. الآن ، سيتمكن المطورون من فهرسة أجزاء من تطبيقاتهم حتى يتمكن شريط البحث في Pixel launcher من سحب محتوى التطبيق عندما يكتب المستخدمون مصطلحات. على سبيل المثال ، يمنحنا البحث عن مصطلح "أحمر" أي تطبيق يبدأ بـ "أحمر" ، جهة اتصال يبدأ اسمها بـ "أحمر" ، بالإضافة إلى فلتر Snapchat لـ "red cap". ستتحسن الأمور كثيرًا في المستقبل مع قيام المزيد من المطورين بتحديث تطبيقاتهم للعمل مع Android 12 ، ولكن نية Google هنا هي على الأرجح تقديم تجربة مشابهة للبحث في الأضواء على iPhone وزر كل شيء في نظام التشغيل Chrome.

سلاسة دوران الأوتوماتيكي Smoother autorotation

تعمل Google أيضًا على تحسين ميزة أساسية - التدوير التلقائي. مع Android 12 ، سيحاول نظام التشغيل الآن استخدام وجهك للحفاظ على نفسه موجهًا. تستهدف حالة الاستخدام هذه أولئك الذين يستخدمون هواتفهم في السرير أو مستلقين ، وتقول Google إنها لن تخزن أي صور تم التقاطها عبر هذه الطريقة لأنها ستستخدم نظام "Private Compute Core" الخاص بها للحفاظ على كل هذا نشر.

Faster mobile game downloads

ستصبح ممارسة الألعاب على جهاز Android أسرع كثيرًا مع ميزة "التشغيل أثناء التنزيل" الجديدة للشركة. أعلن خلال مؤتمر مطوري ألعاب Google ، أنه سيتمكن هواة الألعاب على هواتف Android من بدء لعبة أثناء تنزيلها ، تمامًا كما تفعل في بعض وحدات التحكم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة